خليفة بن علي يؤكد جاهزية الاتحاد البحريني لكرة القدم.. ويشيد بتعاون الجهات كافة

خليفة بن علي يؤكد جاهزية الاتحاد البحريني لكرة القدم.. ويشيد بتعاون الجهات كافة

جهود كبيرة لتحقيق استضافة ناجحة للمجموعة C لكأس الاتحاد الآسيوي

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، جاهزية الاتحاد لاحتضان مباريات المجموعة C لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022، والتي ستقام خلال الفترة 18 وحتى 24 مايو الجاري.

وقال سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة إن جهودًا كبيرة بذلت خلال الفترة الماضية من خلال عملية التواصل والتنسيق والعمل المستمر بين لجنة التنظيم المحلية والوفد المكلف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للإشراف على المجموعة، مبينًا كثافة العمل على مختلف المستويات للوصول إلى أفضل مستوى تنظيمي بما يعكس التميز الناجح للاتحاد البحريني لكرة القدم في تحقيق استضافة مثالية ومعهودة من الاتحاد البحريني.

وأضاف:”جميع الإجراءات المتبعة في الاستضافة حسب اللوائح والاشتراطات الآسيوية على جميع المستويات، ونحن على تواصل مستمر مع الجهات ذات العلاقة في مختلف الوزارات والهيئات الحكومية، إضافة إلى وفد الاتحاد الآسيوي بما يضمن سير العملية التنظيمية والإدارية والصحية على الوجه الأمثل”، مشيرًا إلى الالتزام أيضًا بالاحترازات والإجراءات الوقائية المقرة من قبل الاتحاد الآسيوي لتسيير المباريات في ظل الظروف الراهنة.

وأكد سموه وجود حلقة عمل كبيرة خلال الأيام الماضية استمرت عبر ساعات طويلة من الجهود المتواصلة بين الاتحاد البحريني لكرة القدم والاتحاد الآسيوي، مبينًا توفير الأمور اللوجستية والتنظيمية والإدارية كافة، متمنيًا التوفيق والنجاح في تحقيق الاستضافة المثالية لمباريات المجموعة.

وأشاد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بجميع الجهود المتضافرة نحو استضافة ناجحة، مؤكدًا الاستمرار بنفس النسق؛ تمهيدًا لانطلاق المنافسات يوم الأربعاء وحتى ختامها ومغادرة الوفود.

علي بن خليفة يترأس اجتماعًا دوريًا لمجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم

علي بن خليفة يترأس اجتماعًا دوريًا لمجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

ترأس رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، اجتماعًا دوريًا لمجلس إدارة الاتحاد، والذي عقد في مقر الاتحاد، كما حضره بعض أعضاء المجلس عبر المنظومة الإلكترونية.

وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بالحضور، متمنيًا التوفيق للأعضاء في خدمة بيت الكرة البحرينية، وقيادة اللعبة إلى مزيد من الإنجازات والمكتسبات، مشددًا على أهمية العمل بروح الفريق الواحد؛ لضمان ديمومة النجاحات والارتقاء المنشودين، وشاكرًا دورهم في وضع الخطط والاستراتيجيات الهادفة للتطوير، ومنوهًا بالجهود التي تبذلها الإدارة التنفيذية بالاتحاد برئاسة الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي، واللجان العاملة كافة.

واعتمد مجلس الإدارة وفد الاتحاد الذي سيشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي سيعقد مرئيًا 18 مايو الجاري، إذ سيترأس الوفد رئيس الاتحاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ويضم نائب رئيس الاتحاد سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة والأمين العام للاتحاد راشد الزعبي، كما اطلع المجلس على آخر التحضيرات المتعلقة بانعقاد الجمعية العمومية العادية المقررة عبر المنظومة الإلكترونية يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو الجاري.

واطلع المجلس في اجتماعه على تحضيرات إقامة المعسكر الخارجي لمنتخبنا الوطني الأول، والذي سيقام في العاصمة التايلندية- بانكوك، بدءًا من 18 مايو 2022 ويستمر حتى مطلع يونيو المقبل؛ تحضيرًا لتصفيات كأس آسيا 2023، كما اطلع المجلس على سير فترات الإعداد والتحضير الدورية والمستمرة لمنتخباتنا الوطنية.

واستعرض المجلس التصور الخاص بمسابقات الموسم الرياضي الجديد 2022-2023، وذلك من ناحية أنظمة ولوائح المسابقات، ومواعيد انطلاق المنافسات، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى فنية وإدارية مرتبطة بعمل المسابقات سواء لفرق الكبار أو الفئات السنية.

واعتمد المجلس الخطة المقدمة من قبل الإدارة التنفيذية بالاتحاد، والمتعلقة بإجراء عملية تطوير شاملة لمباني الاتحاد؛ بما يوازي حجم العمل والدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد في خدمة الكرة البحرينية خصوصًا، والرياضة البحرينية على وجه العموم، من خلال مواكبة تطورات العصر واستثمار عمليات التطوير بما يعزز ترجمة الأهداف المنشودة؛ من أجل نجاح كرة القدم البحرينية وتشكيلها مصدر فخر واعتزاز لمنتسبيها كافة.

منتخب كرة القدم الشاطئية يغادر إلى السعودية

للمشاركة في بطولة غرب آسيا

منتخب كرة القدم الشاطئية يغادر إلى السعودية

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

غادر منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية إلى مدينة جيزان بالمملكة العربية السعودية؛ للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا للكرة الشاطئية 2022، والتي ستقام خلال الفترة 16 وحتى 21 مايو الجاري.

ويضم وفد منتخبنا مدير المنتخب بدر شمسان، مدرب المنتخب صادق مرهون، مدرب اللياقة البدنية البرازيلي جيوفاني واختصاصي العلاج الطبيعي البرازيلي تياغو، كما اختار المدرب صادق مرهون قائمة مكونة من 13 لاعبًا للبطولة:خليفة إبراهيم، أحمد عبدالرسول، عصام فلامرزي، مهران معتوق، محمد عاشور، عبدالله عبداللطيف، عباس فاضل، محمد يوسف، علي حسنين، محمد درويش، سلمان سليم، محمد يعقوب وراشد جمال.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب السعودية (المستضيف) وفلسطين. وسيدشن منتخبنا مبارياته في المجموعة بلقاء منتخب فلسطين عند 6.30 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو الجاري، ثم يلاقي السعودية يوم 18 مايو، وذلك عند 8 مساءً.

وكان منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية أقام معسكرًا خارجيًا في سلطنة عمان خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان، وخاض من خلاله 3 مباريات ودية أمام نظيره العُماني.

رئيس “الفيفا” يهنئ الرفاع بلقب دوري ناصر بن حمد الممتاز

في برقية تهنئة تلقاها رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم

رئيس “الفيفا” يهنئ الرفاع بلقب دوري ناصر بن حمد الممتاز

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

تلقى رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة برقية تهنئة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد جياني إنفانتينو، أعرب فيها إنفانتينو عن تهانيه لنادي الرفاع بمناسبة فوزه بلقب دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2021-2022.

وقال إنفانتينو في برقيته:”يسعدنا أن نتقدم بأحر التهاني بمناسبة فوز نادي الرفاع ببطولة الدوري، والذي جاء بعد العمل المتواصل من قبل إدارة نادي الرفاع”. وأضاف:”إن اللقب جاء نتاجًا للعزيمة والعمل المقدم من جميع منتسبي نادي الرفاع”، مثنيًا على دور جميع أفراد الفريق الذين ساهموا في تحقيق الإنجاز.

كما تقدم إنفانتينو بالنيابة عن المجتمع الكروي بالشكر للاتحاد البحريني لكرة القدم على جهوده المبذولة في تطوير رسائل الكرة العالمية.

مهرجان الاتحاد الآسيوي للواعدين 1 يونيو

ينظمه الاتحاد البحريني لكرة القدم لمواليد 2008 فما فوق

مهرجان الاتحاد الآسيوي للواعدين 1 يونيو

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

يقيم الاتحاد البحريني لكرة القدم، مهرجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين (مواليد 2008 فما فوق)، يوم الأربعاء الموافق 1 يونيو 2022، على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد.

وتقيم الاتحادات الأعضاء المهرجان الآسيوي يوم 15 مايو سنويًا، إلا أن مهرجان هذا العام تم تأجيله محليًا لتزامنه مع الامتحانات المدرسية.

وبحسب لوائح المهرجان، فإنه يحق لكل ناد من الأندية الأعضاء بالاتحاد البحريني لكرة القدم تسجيل 15 لاعبًا، بالإضافة إلى 4 كأعضاء للجهازين الفني والإداري.

ويسمح بمشاركة اللاعبين من مواليد 1-1-2008 فما فوق، على أن يشارك 5 لاعبين بصفة أساسية، ويشارك العدد المتبقي في المباراة ككل أيضا.

وستقام المباريات لمدة 20 دقيقة موزع على شوطين، وذلك بواقع 10 دقائق لكل شوط، بينهما راحة دقيقة واحدة فقط.

وسيكون يوم الجمعة الموافق 20 مايو 2022 موعدًا أخيرًا للتسجيل.

“Sea games” أسامة إدريس يدير مباريات دورة الألعاب

تقام في فيتنام بنسختها الـ 31 خلال شهر مايو

“Sea games” أسامة إدريس يدير مباريات دورة الألعاب

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

يشارك الحكم الدولي لكرة الصالات أسامة إدريس في إدارة مباريات دورة الألعاب sea games في نسختها الـ 31، والتي تقام في مدينة ها نام الفيتنامية، خلال الفترة 9 وحتى 21 مايو الجاري.

واختارت اللجنة المنظمة للدورة حكمنا الدولي للصالات أسامة إدريس للمشاركة في إدارة مباريات الدورة التي ستقام لفئتين بمسابقة كرة الصالات:منافسات الرجال ومنافسات السيدات.

ويعتبر أسامة إدريس من الحكام المعتمدين في قائمة النخبة الآسيوية لحكام كرة الصالات للعام 2022، وسبق له التواجد في العديد من البطولات المختلفة على جميع الأصعدة بالنسبة لكرة الصالات، بما فيها كبرى المسابقات الآسيوية للمنتخبات والأندية.

ويأتي التكليف الآسيوي تأكيدًا على ما تتميز به الصافرة البحرينية، وذلك عبر تواجد التحكيم بمختلف مجالاته في العديد من البطولات الدولية والقارية، عاكسًا بذلك الثقة الكبيرة التي يتمتع بها الحكام البحرينيون في الأوساط المختلفة؛ نظير ما يقدمونه من إدارة مقتدرة تعكس رقي وتطور التحكيم البحريني.

وإلى جانب الحكم أسامة إدريس، يشارك 11 حكمًا آخرًا في إدارة منافسات الدورة، بالإضافة إلى تواجد 3 مقيمين للحكام، علاوة على مراقبين اثنين للمباريات.

علي بن خليفة يُشيد بدعم الشركة المتحدة للتأمين

علي بن خليفة يُشيد بدعم الشركة المتحدة للتأمين

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

ثمن رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، دعم الشركة المتحدة للتأمين، وتعاونها المثمر مع بيت الكرة البحرينية.

وأشاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بالدور الوطني الرائد الذي تلعبه الشركة في دعم أنشطة الاتحاد، مثنيًا على التعاون البناء من قبل الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتأمين ميساء الكوهجي، مؤكدًا أن هذا الباب من التعاون يجسد الشراكة المجتمعية الإيجابية لخدمة القطاع الرياضي بمملكة البحرين.

وأعرب سعادته عن تقديره لحرص الشركة على شراكتها الفاعلة مع بيت الكرة البحرينية، بما يحقق الأهداف التطويرية المنشودة، مشيدًا أيضًا بدعم رئيس إدارة الإصدار والتعويضات في الشركة المتحدة للتأمين راشد أدهم فرج.

وقال:”تمتلك الشركة سجّلاً حافلاً في دعم القطاع الرياضي والشبابي بالبحرين، وبالأخص لعبة كرة قدم الصالات، عبر تسخيرها إمكاناتها كافة للنهوض بهذا القطاع الذي أسهم في الارتقاء بمستوى المسابقات وبروز العديد من النجوم، تعزيزًا لخطط تطوير كرة القدم البحرينية عمومًا، وكرة الصالات على وجه الخصوص”.

منتخب الشواطئ يخسر وديته الأولى.. ويختتم معسكره بعمان الجمعة

منتخب الشواطئ يخسر وديته الأولى.. ويختتم معسكره بعمان الجمعة

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مباراته الأولى في معسكره المقام حاليًا بعمان أمام نظيره العماني بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم بينهما، مساء الأربعاء 27 أبريل الجاري على الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي.

وسيتجدد اللقاء بين المنتخبين مساء الخميس 28 أبريل الجاري، على أن يلتقيا مجددًا في مباراة ودية دولية ثالثة وأخيرة بينهما يوم الجمعة 29 أبريل الجاري في ختام المعسكر.

وتأتي المباريات الودية الثلاث ضمن إطار المعسكر الخارجي الذي يقيمه المنتخب خلال الفترة الحالية بالعاصمة- مسقط، ويقود المنتخب المدرب الوطني صادق مرهون الذي اختار قائمة مكونة من 16 لاعبًا للمعسكر هم: خليفة إبراهيم، أحمد عبدالرسول، عصام فلامرزي، محمد السبر، مهران معتوق، محمد عاشور، عبدالله عبداللطيف، عباس فاضل، حمزة البلوشي، محمد يوسف، علي حسنين، محمد درويش، سلمان سليم، راشد جمال، محمد يعقوب وعلي محسن.

سمو الشيخ ناصر بن حمد يرعى مباراة الرفاع والمحرق

ضمن الجولة 18 لدوري ناصر بن حمد الممتاز

سمو الشيخ ناصر بن حمد يرعى مباراة الرفاع والمحرق

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تقام عند 9.30 من مساء الخميس الموافق 28 أبريل الجاري، مباراة الجولة 18 لدوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي 2021-2022، وذلك بين ناديي الرفاع والمحرق على استاد البحرين الوطني.

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، عن خالص شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تفضل سموه برعاية المباراة، مؤكدًا أن المتابعة المباشرة والاهتمام الواضح من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدوري ناصر بن حمد الممتاز ساهم في تحقيق النجاح الكبير والباهر لدوري سموه الممتاز على جميع الأصعدة، والوصول إلى الأهداف التطويرية التي حددها سموه لكرة القدم البحرينية، وقيادتها إلى مزيد من المكتسبات والنجاحات.

وبين رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم أن المتتبع لمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة برعاية الدوري الممتاز، يدرك تمامًا أن مبادرة سموه شكلت نقلة نوعية لمسابقة الدوري، ومهدت الطريق الى انطلاقة جديدة وسط منافسة عالية المستوى بين الأندية لنيل اللقب، مثمنًا الدعم الكبير الذي يوليه سموه لكرة القدم البحرينية، والذي أحدث طفرات كبيرة على المستويات الفنية والإدارية.

نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم يهنئ خالد كانو

بمناسبة تتويج النادي الأهلي بلقب كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة
نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم يهنئ خالد كانو

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

قدم نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، التهاني والتبريكات إلى رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي خالد كانو؛ بمناسبة تتويج الفريق الأول لكرة السلة بنادي الأهلي بلقب كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة للموسم 2021/2022.

وهنأ نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم مجلس إدارة ومنتسبي وجماهير نادي الأهلي؛ بمناسبة الفوز بلقب كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة.

وأشاد سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة بالقيادة المميزة لمجلس إدارة النادي، مثنيًا على جهود الرئيس خالد كانو، وأعضاء مجلس إدارة النادي كافة.

وجدد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم تقديم خالص التهاني والتبريكات لنادي الأهلي وجميع منتسبيه وجماهيره، مؤكدًا أن الإنجاز يعكس التميز اللافت لنادي الأهلي عبر تحقيقه لقبًا جديدًا يضاف لسلسلة ألقابه في مختلف الألعاب، مهنئًا أيضًا أفراد فريق الأهلي لكرة السلة بإحراز الذهب والتتويج باللقب.