بمناسبة يوم المرأة البحرينيةنائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم يهنئ قرينة عاهل البلاد المعظم

الاتحاد البحريني لكرة القدم:
أعرب نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ورعاها، بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر. وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة أن هذه المناسبة الوطنية الكريمة فرصة لاستذكار إنجازات وعطاءات المرأة البحرينية، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، إذ وجه جلالته من خلال مشروعه الإصلاحي إلى تحقيق المساواة بين الجنسين، ومنح المرأة حقوقها، والفرصة الكاملة في تمكينها بالعمل، والمساهمة في نماء هذا الوطن.

وأعرب نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم عن الفخر والاعتزاز بما حققته المرأة البحرينية من منجزات ساهمت إلى جانب أخيها الرجل البحريني في مواصلة الديمومة التنموية الشاملة في جميع قطاعات الدولة، والذي يعطي مؤشرًا أن المرأة البحرينية استطاعت أن تؤكد قدرتها في تحمل المسؤولية والمشاركة في تطور وتقدم مملكتنا الغالية، والذي ساهم في أن تكون لها بصمة واضحة، ومكنها من تبوء المناصب القيادية في السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، إذ انعكس بذلك على أن تكون الشريك الأساسي للرجل في عملية البناء والتنمية، مشيرًا سموه إلى أن المرأة البحرينية كانت ولاتزال عنوانًا للتميز بالقطاعات كافة، متمنيًا سموه كل التوفيق والنجاح للمرأة البحرينية في أن تحقق أهدافها وتطلعاتها بما يخدم مصلحة بلدنا العزيز.
وأشاد سموه بالدور البارز والكبير للمجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم، مبينًا المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة بقيادة جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، شاهدة على مسيرة نجاح المرأة البحرينية، وتجاوزها لمراحل التمكين التقليدية ونيل الحقوق السياسية والاقتصادية وغيرها، لتصبح شريكًا رئيسًا في التنمية بمختلف أبعادها، كما يظل يوم المرأة البحرينية مناسبة وطنية نسلط الضوء فيه على الأثر التنموي الذي تحققه المرأة والتعريف بقصص نجاحها وتقدمها، وبما ينعكس إيجابًا على مؤشرات التنمية الوطنية الشاملة.

بمناسبة يوم المرأة البحرينيةحصة بنت خالد تهنئ قرينة عاهل البلاد المعظم

الاتحاد البحريني لكرة القدم:
أعربت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الدكتورة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، عن خالص التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ورعاها، بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر.

وأكدت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم أن يوم المرأة البحرينية، محطة مهمة لاستذكار إنجازات المرأة البحرينية التي تقلدت مناصب قيادية خارجيًا وحققت مراكز متقدمة في جميع المجالات بما فيها الرياضة وكرة القدم، منوهة بدعم صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة للمرأة البحرينية والذي أوصلها إلى أرفع المراتب، معاهدة سموها على بذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل رفعة وتقدم مملكة البحرين الغالية تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

وأشادت سعادة الدكتورة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، بدعم صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، للمرأة البحرينية، والذي ساهم في بلوغها مكانة في الأصعدة كافة وعلى جميع المستويات، ومن بينها المجال الرياضي والتي حققت خلاله المرأة البحرينية نجاحات كبيرة وقفزات هائلة، خصوصًا على مستوى كرة القدم النسائية التي صعدت لمنصات التتويج في العديد من المحافل.
وأشادت سعادتها بما حققته المرأة البحرينية من نجاحات لافتة على المستويات كافة وفي شتى مجالات العمل الوطني، وما تقوم به من إنجازات وإسهامات في النهضة التنموية الشاملة وبالمكانة العالية التي تبوأتها بفضل الرعاية التي تحظى بها من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

كما نوهت سعادة الدكتورة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، بالدور المتميز والكبير الذي تؤديه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، في دعم المرأة البحرينية؛ الأمر الذي أهلها للقيام بدورها وساهم في نجاحها وتقدمها وإبراز تاريخها المليء بالنماذج المشرفة، مثمنة جهود المجلس الأعلى للمرأة في الارتقاء بالعمل النسوي الوطني، وتمكين البحرينية لتكون شريكًا أساسياً في التنمية.
وتقدمت سعادتها بعميق شكرها واعتزازها لدعم واهتمام صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، مؤكدًا أن هذا الدعم والاهتمام وسام فخر على صدورنا وحافز لنا لتقديم المزيد من العطاء لوطننا الغالي.

بمناسبة يوم المرأة البحرينيةرئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم يهنئ قرينة عاهل البلاد المعظم

الاتحاد البحريني لكرة القدم:
أعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ورعاها، بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر. وأكد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن العطاءات التي تقدمها المرأة البحرينية انعكاس للدعم المتواصل والاهتمام الكبير من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، خصوصًا مع ما شهدته المرأة البحرينية من مكانة متقدمة جعلتها تتبوأ مقاعد مهمة في المملكة في ظل العهد الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.
وأشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد المعظم صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مشيرًا إلى أن المجلس قدم فرصة واسعة لتعزيز دور المرأة البحرينية، وتقديمها رائدة إلى جانب الرجل في مجال الشراكة الوطنية بمختلف المجالات.
ولفت إلى أن الجهود المخلصة والمثمرة والبناءة من قبل صاحبة السمو الملكي قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة شكلت أساسًا للارتقاء بالمرأة البحرينية، والعمل على حفظ حقوقها وكرامتها، إذ إن ما يبذله المجلس الأعلى للمرأة من جهود مباركة في هذا المجال بقيادة صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة أمر يبعث على الفخر والاعتزاز بالمكانة التي تحظى بها المرأة البحرينية.

البنك الأهلي المتحد راعياً برونزياً لكأس جلالة الملك المعظم ودوري ناصر بن حمد الممتاز

الاتحاد البحريني لكرة القدم:
أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عن انضمام البنك الأهلي المتحد لمجموعة الرعاة البرونزيين لكأس جلالة الملك المعظم ودوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي 2022/2023.
وعبر رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، عن سعادته بهذه الرعاية التي ستسهم بالتأكيد في زيادة النجاح للمسابقات الكروية، ومنوهاً إلى أهمية مثل هذه الخطوات من قبل القطاع التجاري والمؤسسات والشركات الوطنية والأهلية.
وقدم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشكر والتقدير إلى البنك الأهلي المتحد على استمرار الدعم لأنشطة الاتحاد والمسابقات الكروية ومساهمته في النجاح الذي تحقق، والذي يعكس بصورة واضحة الاستراتيجية التي ينتهجها البنك لرعاية ودعم الشباب والرياضة في المملكة بما يسهم في تطوير الحركة الرياضية والشباب البحريني.
من جانبه، عبر السيد ديفيد أولون، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة للخزينة والاستثمارات في البنك الأهلي المتحد
، عن سعادة مجلس إدارة البنك بالمشاركة في دعم الشباب البحريني عبر تقديم الرعاية للاتحاد البحريني لكرة القدم، مؤكداً أن البنك يفتخر ويعتز برعاية أكبر وأغلى مسابقة كروية في المملكة متمثلة في كأس جلالة الملك المعظم، ودوري ناصر بن حمد الممتاز، متمنياً التوفيق والنجاح للاتحاد البحريني لكرة القدم في مسيرته الرياضية لخدمة الشباب البحريني بما يساهم في رفع اسم المملكة عالياً في المحافل الخارجية، وفي دعم المجهودات المثمنة لقطاع الشباب والرياضة، وعلى رأسها الاتحاد البحريني لكرة القدم.
وأضاف اولون : “نفتخر ونعتز كثيراً بالمساهمة في دعم بطولة كأس جلالة الملك المعظم التي تعتبر المسابقة الأهم والأبرز على الصعيد الرياضي خصوصاً، أنها تحمل اسم قائد مسيرة الوطن والرياضي الأول في المملكة صاحب الجلالة الملك المعظم”، موضحاً أن رعاية الشباب البحريني والمسابقات الرياضية في المملكة تمثل ركناً أساسياً ونهجاً راسخاً ضمن سياسة البنك الأهلي المتحد في دعم العمل الاجتماعي في قطاع الشباب، والذي يحظى بكل الدعم والرعاية من جانب القيادة الحكيمة ومؤسسات الدولة، الأمر الذي تمت ترجمته على شكل نجاحات متعددة على أرض الواقع يفخر بها الجميع.

سحب قرعة دوري الاتحاد لكرة الصالات

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

أجريت في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم، قرعة دوري الاتحاد لكرة الصالات للموسم الرياضي 2022-2023.

وشهدت مراسم القرعة حضور ممثلي الفرق السبعة التي ستشارك في منافسات الدوري، وهي:المعامير، سار، المنامة، توبلي، عالي، القادسية والحد.

وستلعب منافسات الدوري على قسمين بحسب ما أفرزته القرعة، إذ ستكون مباريات الجولة الأولى من القسم الأول كالتالي:المعامير مع سار، المنامة مع توبلي، عالي مع القادسية، وسيخضع الحد للراحة الإجبارية في الجولة الأولى. وأجريت القرعة تباعًا بناءً على الأرقام التي وقعت فيها الفرق. وستبدأ مباريات القسم الثاني كالتالي:سار مع عالي، الحد مع المعامير، توبلي مع المنامة، وسيخضع القادسية للراحة الإجبارية.

وقدم المنظمون شرحًا عن آلية ونظام الدوري في الموسم الرياضي الجديد 2022-2023، كما أتيح المجال لممثلي الفريق لتقديم الاستفسارات كافة.

الاتحاد البحريني لكرة القدم يهنئ بنتيجة الأشقاء في افتتاح مشوارهم بكأس العالم
علي بن خليفة يُشيد بفوز السعودية على الأرجنتين

الاتحاد البحريني لكرة القدم:
وصف رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، فوز المنتخب السعودي لكرة القدم على نظيره المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف في بداية مشواره بمونديال 2022، وصفه بالفوز التاريخي والمستحق على واحد من أفضل وأهم المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب العالمي.
وقدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة باسمه وباسم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ومنتسبي الكرة البحرينية كافة، تهانيه للقيادة في المملكة العربية السعودية الشقيقة وإلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، مؤكدًا أن ما حققه “الأخضر” جاء نتيجة عمل دؤوب ودعم ورعاية واهتمام من قبل القيادة السعودية طوال سنوات.
وأضاف:”قدم المنتخب السعودي واحدة من أفضل مباريات العرب في مشوارهم ببطولات كأس العالم ونجح في التفوق على أرض الملعب وسط مساندة جماهيرية غير مسبوقة”، متمنيًا أن يواصل “الصقور الخضراء” تحليقهم في سماء مونديال 2022، مشيدًا بالعمل المميز في الاتحاد السعودي لكرة القدم في تهيئة الأخضر وتوفير سبل الإعداد المناسب للاستحقاق العالمي.

انضم لمجموعة الرعاة والداعمين…
بنك البحرين للتنمية يواصل دعمه لـ “أغلى الكؤوس” ودوري ناصر بن حمد الممتاز

الاتحاد البحريني لكرة القدم:
جدّد بنك البحرين للتنمية شراكته مع الاتحاد البحريني لكرة القدم من خلال انضمامه لمجموعة الداعمين والرعاة لمسابقتي كأس جلالة الملك المعظم ودوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي 2022/2023.
وأشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة باستمرار الدعم المقدم من قبل بنك البحرين للتنمية، مقدماً شكره وتقديره لمجلس إدارة البنك على هذا الدعم وهذه الشراكة التي تأتي في سياق اهتمام البنك بالقطاع الرياضي ورعايته للشباب البحريني وحرصه على دعم الفعاليات الرياضية.
وأكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم أن انضمام بنك البحرين للتنمية إلى قائمة رعاة وداعمي المسابقتين الغاليتين دليل على حرص إدارة البنك على توفير البيئة المثالية والمناسبة للاتحاد البحريني لإنجاح برامجه والوصول لأهدافه التي يسعى لتحقيقها في الفترة القادمة، بالإضافة إلى المساهمة في نجاح المسابقتين من جميع الجوانب الإدارية والتنظيمية.
من جانبها، عبّرت الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية السيدة دلال الغيص عن فخر البنك واعتزازه بهذه الشراكة مع الاتحاد البحريني لكرة القدم وأن تسهم هذه الرعاية في دعم المواهب البحرينية الشابة، وكذلك دعم الرياضة البحرينية للوصول بها إلى تحقيق المزيد من الانجازات.
وأضافت الغيص:” نتمنى للاتحاد البحريني لكرة القدم مواصلة تحقيق نجاحه المعتاد في تنظيم مسابقة أغلى الكؤوس ودوري ناصر بن حمد الممتاز، وهما المسابقتان اللتان حققتا نجاحاً منقطع النظير في المواسم الماضية بقيادة رئيس الاتحاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، كما نرجو التوفيق والنجاح لجميع الأندية المشاركة وتحقيق النتائج والمستويات التي تليق بهاتين المسابقتين”.medi

حاضر فيها الماليزي بادرول هشام
الأنصاري يختتم دورة حكام كرة الصالات MA FUTSAL

الاتحاد البحريني لكرة القدم

اختتم عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات مهند الأنصاري، دورة حكام كرة الصالات MA FUTSAL، والتي نظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم خلال الفترة ١٣- ١٧ نوفمبر الجاري بمقر الاتحاد، وذلك بحضور الأمين العام للاتحاد راشد الزعبي.
وقد شهدت الدورة مشاركة من قبل الحكام والحكمات البحرينيين، وحاضر فيها المحاضر الماليزي بادرول هشام، والذي قدم شرحًا عن مواد قانون لعبة كرة القدم للصالات، واستعراض حالات تحكيمية مختلفة بشكل مرئي تثقيفي وتعليمي، إلى جانب التدريبات العملية.

وقد وزع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة المسابقات مهند الأنصاري، الشهادات على الحكام المشاركين في الدورة.

وبهذه المناسبة، أكد الأنصاري أن الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة حريص على مواصلة الجهود لوضع البرامج الهادفة لتطوير التحكيم ورفع مستوى وكفاءة منتسبيه.

وأضاف أن مثل هذه الدورات تهدف للمساهمة في رفع مستوى الثقافة والمعرفة التحكيمية والوعي بأنظمة ولوائح هذه اللعبة، لدى الكادر التحكيمي على الشكل الذي يستفاد منه في المرحلة المقبلة للارتقاء بمجال التحكيم، والذي يعود على تقدم لعبة كرة القدم للصالات، وذلك بما يتوافق مع خطط الاتحاد التي تضمن الارتقاء بأركان منظومة كرة القدم البحرينية كافة.

وأثنى الأنصاري على الجهود التي تبذلها الأمانة العامة ولجنة الحكام وقسم شؤون الحكام بالاتحاد، شاكرًا ما بذله محاضر الدورة من جهود عكست كفائته، وما قدمه من خبرات تحكيمية وعملية في هذا المجال، مضيفًا أن هذه الدورة باب لاكتشاف العناصر التحكيمية، والذين يمكن الاستفادة منهم للانخراط في سلك التحكيم بكرة الصالات.

علي بن خليفة أشاد برعاية البنك للمسابقات الكروية
بنك الإثمار يقدم رعايته لكأس جلالة الملك المعظم ودوري ناصر بن حمد الممتاز

الاتحاد البحريني لكرة القدم

أعلن الاتحاد البحرين لكرة القدم عن قيام بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، بتقديم رعايته لكأس جلالة الملك المعظم ودوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي 2022/2023.

وقد أشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن انضمام بنك الإثمار للرعاة والداعمين لمسابقتي كأس جلالة الملك المعظم، ودوري ناصر بن حمد الممتاز مثالاً على الشراكة الكبيرة بين القطاعين الخاص والرياضي في مملكة البحرين.

واعتبر سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص بنك الإثمارعلى دعم المسابقات الكروية والرياضية خصوصاً مسابقة “أغلى الكؤوس” باعتبارها واحدة من أهم البطولات والمسابقات المحلية بالنسبة لجميع الرياضيين بالمملكة.

وأكد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن هذا الدعم سيساهم في تنفيذ خطط وأفكار الاتحاد البحريني لكرة القدم وهو ما ينعكس إيجابياً على نجاح المسابقات الكروية فضلاً عن إسهامها المتواصل في مؤازرة جهود المنظومة الكروية، وقدم رئيس الاتحاد البحريني شكره وتقديره لبنك الإثمار على هذا الدعم والرعاية.

وإنه لطالما كان لبنك الإثمار دوراً هاماً في المجتمع من خلال تقديم الدعم والرعاية للعديد من الأنشطة في مختلف المجالات في مملكة البحرين، ولاسيما القطاع الرياضي في ظل ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام ورعاية ودعم لهذا القطاع الهام والحيوي في المملكة.

ويؤكد بنك الإثمار حرصه على تقديم الدعم والرعاية للشباب البحريني في إطار الالتزام بالمسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص، حيث أن رعاية البنك لكأس جلالة الملك المعظم ودوري ناصر بن حمد الممتاز تنطلق من سياسته الرامية إلى دفع الفعاليات الرياضية الوطنية المخصصة للشباب البحريني نحو النجاح وتطوير الرياضة في ممكلة البحرين بشكل عام مع تحقيق المزيد من التقدم في مسيرة كرة القدم البحرينية بشكل خاص.

يعقد باستاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة
اتحاد الكرة يدعو وسائل الاعلام لحضور المؤتمر الصحافي لمباراة منتخبنا الوطني ونظيره الصربي

الاتحاد البحريني لكرة القدم

وجه الاتحاد البحريني لكرة القدم الدعوة لجميع وسائل الاعلام لحضور المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الودية الدولية التي تجمع المنتخب الوطني لكرة القدم ونظيره المنتخب الصربي، والذي سيعقد اليوم “الخميس” بقاعة المؤتمرات الصحافية باستاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.
وسيعقد المؤتمر لمدرب منتخبنا الوطني عند الساعة 5 مساء، على أن يعقد المؤتمر الصحافي الخاص بمدرب منتخب صربيا عند الساعة 5.30 مساء. وسيتدرب منتخب صربيا عند 6 مساءً على استاد الشؤخ علي بن محمد آل خليفة، وستخصص أول 15 دقيقة لوسائل الإعلام لتغطية التدريب، فيما سيتدرب منتخبنا الوطني عند 6.30 مساءً على استاد النادي الأهلي، وستخصص أول 15 دقيقة لوسائل الإعلام لتغطية التدريب.
وسيسبق المؤتمر الصحافي عقد الاجتماع التنسيقي الخاص بالودية المرتقبة التي تجمع المنتخب الوطني والمنتخب الصربي، وذلك في تمام الساعة 10.30 صباحا بفندق الريجنسي، والذي سيشهد حضور ومشاركة الجهاز الإداري للمنتخبين ومراقب المباراة ومقيم الحكام والجهات الحكومية ذات العلاقة للتنسيق لهذه المباراة وتحديد ألوان القمصان التي سيرتديها لاعبو كلا المنتخبين في هذه المواجهة.