المشرف على مجموعتي كأس الاتحاد الآسيوي والتصفيات المزدوجة

البوعينين يستقبل ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

استقبل الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين، ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم “بافل” المشرف على تنظيم مسابقتي المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي 2021 والمجموعة الثالثة للتصفيات المزدوجة، والتي استضافهما الاتحاد البحريني لكرة القدم بنظام التجمع.

وخلال اللقاء، أعرب الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم عن الشكر والتقدير الجزيل لممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التعاون الكبير الذي أبداه الاتحاد القاري مع الاتحاد البحريني لتسيير مباريات المنافستين، مشيرًا إلى أن الاتحاد وبتوجيهات من رئيس مجلس الإدارة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وفر المتطلبات التنظيمية كافة بما يتوافق مع الاشتراطات الدولية والآسيوية للمسابقتين.

وأشار إلى توفير الاتحاد البحريني لكرة القدم لكل متطلبات الوفد الآسيوي بما يضمن سير العملية التنظيمية والإدارية للمباريات على أفضل صورة.

وقدم البوعينين على هامش اللقاء هدية تذكارية لممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي قدم شكره للاتحاد البحريني لكرة القدم على التسهيلات المقدمة كافة، مثنيًا على التنظيم في المسابقتين، الذي يعكس الاتحاد البحريني لكرة القدم في استضافة مختلف الفعاليات.

كما استقبل الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين، الدكتورة هناء بوزيد، وهي من ضمن الطاقم الطبي المحلي الذي أشرف على المسابقتين، مشيدًا بجهودها وجهود الفريق الطبي في التعاون مع اللجان الآسيوية والمحلية للبطولتين للإشراف على الجوانب الصحية في ظل الظروف الراهنة.

فتح باب الترشح للرئاسة والعضوية حتى 29 يونيو

14 يوليو انتخابات مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

قال الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين إن الاتحاد وجه الدعوة رسميًا للأندية الأعضاء؛ لعقد الجمعية العمومية العادية يوم الأربعاء الموافق 14 يوليو 2021، والتي ستشهد إجراء انتخابات مجلس الإدارة للدورة الانتخابية الممتدة حتى عام 2024.

وأوضح البوعينين أن باب الترشح لانتخابات الاتحاد البحريني لكرة القدم للدورة الانتخابية الجديدة سيكون مفتوحا بدءا من 9 صباحًا يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 وحتى 1 ظهرًا يوم الثلاثاء 29 يونيو 2021.

وبين البوعينين أن المجال سيكون مفتوحًا لمن يرغب في تقديم أوراق ترشحه لرئاسة أو عضوية مجلس إدارة الاتحاد عبر الأندية الأعضاء بالاتحاد، إذ تقدم الطلبات للأمانة العامة بالاتحاد عبر الأندية التي تسلمت استمارات الترشح للرئاسة والعضوية، وذلك حسب شروط الترشح المعتمدة في النظام الأساسي للاتحاد.

وأوضح أنه مع إغلاق باب الترشح يوم 29 يونيو سيقوم الاتحاد بإعداد قائمة المترشحين رسميًا؛ تمهيدًا لإجراء الانتخابات على هامش الجمعية العمومية العادية التي ستعقد يوم 14 يوليو المقبل.

واستعرض البوعينين آلية وشروط التقدم بالترشح لانتخابات الاتحاد البحريني لكرة القدم، إذ أوضح أن المادة 32 نصت على تكوين مجلس الإدارة من 10 أعضاء يكون تفصيلهم كالآتي:رئيس ونائب أول له ونائب ثان وسبعة أعضاء ينتخبون لمدة 4 سنوات.

وقال إن المادة 33 نصت على تقديم الأندية الأعضاء بالاتحاد طلبًا باسم من ترى ترشيحه لرئاسة أو عضوية الاتحاد، مبينًا أن المادة نصت على “يحق للعضو العادي بالاتحاد تسمية مرشح واحد فقط إما لرئاسة مجلس الإدارة أو لعضويته”.

وأوضح أن المادة 34 ذكرت 12 شرطًا للمترشح لعضوية مجلس الإدارة وهي:أن يكون بحريني الجنسية، ألا يقل سنه عن 30 سنة ميلادية عند إجراء الانتخابات، أن يكون مقيمًا في مملكة البحرين، أن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية، أن يجيد قراءة وكتابة اللغة العربية، أن يكون محمود السيرة وحسن السعمة وألا يكون قد صدر ضده حكمًا جنائيًا مخلاً بالشرف أو الأمانة، ألا يكون منتميًا لأية جمعية سياسية أو أهلية، ألا يكون عضوًا بمجلس إدارة أي هيئة رياضية أخرى وإلا فعليه الاستقالة قبل التقدم بأوراق ترشيحه، أن يكون من المهتمين بالرياضة، وأخيرًا أن يكون حاصلاً على مؤهل أكاديمي أو يتمتع بخبرة في مجال الإدارة الرياضية وفقاً للإفادة الدالة على ذلك. من جهة أخرى، قال البوعينين إنه بحسب النظام الأساسي للاتحاد فإن الأمانة العامة خاطبت الأندية لتقديم مقترحاتها مكتوبة في موعد أقصاه يوم 17  يونيو 2021 عند 1 ظهرًا؛ تمهيدًا لمناقشتها وعرضها في اجتماع الجمعية العمومية العادية.

علي بن خليفة يترأس الاجتماع 40 لمجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

ترأس رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، اجتماعًا دوريًا لمجلس إدارة الاتحاد عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وخلال ترؤس سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة للاجتماع رقم 40 لمجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، والذي عقد عبر المنظومة الإلكترونية، اعتمد المجلس عددًا من القرارات الخاصة بمسابقات الموسم الرياضي المقبل 2021-2022، وجاء أبرزها كالآتي:

أولاً:اعتمد المجلس عدد اللاعبين الأجانب لأندية الدرجة الأولى وأندية الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2021-2021، إذ سيكون بنظام (3 أجانب + لاعب واحد آسيوي)، بالإضافة إلى لاعب واحد مقيم ممن لا تنطبق عليه شروط استحقاق التمثيل الوطني للاتحادات في المنتخبات الوطنية حسب الأنظمة المعتمدة دوليًا. ونص الاتحاد في قراره على أن تلتزم الأندية بعدد اللاعبين الأجانب مع إمكانية تسجيل لاعبين مقيمين بدلاً من اللاعبين الأجانب المحترفين بشرط ألا يزيد عدد اللاعبين الأجانب والمقيمين عن 5 لاعبين.

ثانيًا:اعتمد المجلس انطلاق الموسم الرياضي الجديد 2021-2022، إذ سيكون تدشين الموسم بمباراة كأس السوبر 2021، والتي ستقام يوم 21 أغسطس 2021 بين ناديي الرفاع والرفاع الشرقي.

ثالثًا:اعتمد المجلس موعد انطلاق دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي 2021-2022، إذ ستقام الجولة الأولى يومي 25 و26 أغسطس 2021.

رابعًا: اعتمد المجلس موعد انطلاق دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2021-2022، إذ ستقام الجولة الأولى يومي 12 و13 سبتمبر 2021.

خامسًا:اعتمد المجلس موعد بدء منافسات كأس جلالة الملك المفدى للموسم الرياضي 2021-2022، وذلك عبر الدور التمهيدي الذي سيقام يومي 25 و26 أغسطس 2021.

سادسًا:اعتمد المجلس موعد بدء منافسات كأس الاتحاد البحريني لكرة القدم للموسم الرياضي 2021-2022، إذ ستقام الجولة الأولى يومي 29 و30 أغسطس 2021.

في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة منتخبنا;أمام إيران

سوزا:فرصة تنافسية جديدة.. سيد محمد:تحضيرات مختلفة

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

عقد صباح الأحد، المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الإيراني، ضمن إطار التصفيات المزدوجة، والمقررة مساء الإثنين عند 7.30 مساءً على الاستاد الوطني.

وتحدث في المؤتمر الصحافي المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم هيليو سوزا عن أهمية المباراة أمام المنتخب الإيراني، مشيرًا إلى أنها فرصة تنافسية جديدة لـ”الأحمر” أمام منتخب غير عادي ويمتلك لاعبين مميزين ومحترفين في القارة الأوروبية.

وأكد سوزا أن المنتخب ماض في تحقيق الأهداف التي وضعها عبر العمل بصورة منظمة وبصورة تمكن المجموعة من التجانس بالشكل المطلوب لتحقيق أفضل النتائج، متمنيًا أن يظهر المنتخب بأفضل صورة.

وقال إن اعتبارات مباراة الذهاب غير موجود وأن التركيز منصب على اللقاء غدًا الإثنين أمام المنتخب الإيراني، خصوصًا مع وضعية منتخبنا الحالية في مركز الصدارة. وأشار إلى أهمية التركيز على الجوانب المختلفة نحو إعداد المنتخب وتحضيره للمواجهة المهمة.

بدوره، قال حارس منتخبنا الوطني لكرة القدم سيد محمد جعفر إن تحضيرات المنتخب بالتأكيد مختلفة لمواجهة منتخب منافس ولديه حظوظ التأهل كما هي موجودة لدى منتخبنا.

وقال إن منتخبنا الوطني يملك الشخصية المختلفة للظهور الإيجابي، مؤكدًا العمل على المستقبل وتحقيق أفضل النتائج فيه عبر الاجتهاد والوصول للجاهزية الكاملة، مشيرًا إلى استشعار المسؤولية في المجموعة ككل نحو تحقيق النتائج الإيجابية، مشيدًا بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي يشكل حافزًا معنويًا كبيرًا للاعبي “الأحمر”.

أقيم عبر المنظومة الإلكترونيةالحمادي يشارك في اجتماع لجنة الإعلام والتسويق باتحاد غرب آسيا

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

شارك عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة الاستثمار والتسويق محمد الحمادي، في الاجتماع الأول للجنة الإعلام والتسويق باتحاد غرب آسيا لكرة القدم، والذي عقد الخميس 3 يونيو الجاري عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.وحضر محمد الحمادي الاجتماع الذي عقد عبر المنظومة الإلكترونية، وترأسه رئيس اللجنة الإماراتي حميد الطاير، وشهد الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم جانبًا من الاجتماع.وشهد الاجتماع عرض المعلومات التاريخية الخاصة بتسويق بطولات اتحاد غرب آسيا منذ 2001 وحتى 2019، بالإضافة إلى التفاصيل المالية المتأتية من الاتفاقات التسويقية التي تم إبراهما مع العديد من الجهات.كما شهد عرض رؤية اتحاد غرب آسيا لتطوير وزيادة تفعيل الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي، واستراتيجية التسويق.وأكد أعضاء اللجنة مساعي اتحاد غرب آسيا لكرة القدم لتفعيل الجانب التسويقي الخاص بالبث الرقمي وجلب الرعاة في هذا الجانب، بالإضافة إلى بيع البيانات الخاصة ببطولات الاتحاد، كما استعرضوا عددًا من المقترحات التطويرية.

البوعينين يترأس الاجتماع الفني التنسيقي للتصفيات

البوعينين يترأس الاجتماع الفني التنسيقي للتصفيات

الاتحاد البحريني لكرة القدم:
ترأس نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية رئيس اللجنة التنفيذية للتصفيات- المجموعة C سعادة السيد علي بن أحمد البوعينين، الاجتماع الفني التنسيقي لمباريات المجموعة C من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والذي عقد صباح الأربعاء، بتقنية الاتصال المرئي عن بعد.
وترأس سعادة السيد علي بن أحمد البوعينين الاجتماع الذي أقيم عبر المنظومة الإلكترونية، وافتتحه بحضور ممثلي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمنتخبات المشاركة.
وأكد البوعينين في كلمته الافتتاحية الترحيبية أن الاستضافة مرت بمراحل مختلفة بدءًا من اعتماد الاتحاد البحريني لكرة القدم للاستضافة ثم عملية التحضير للانطلاق، مرورًا بالاجتماعات التنسيقية المختلفة المتواصلة خلال هذه الفترة قبل وأثناء وبعد المنافسات، متمنيًا التوفيق للفريقين المحلي والآسيوي في إخراج التصفيات بصورة تنظيمية مميزة توافقًا مع توجيهات رئيس الاتحاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة.
وقال البوعينين في كلمته أيضًا إن الاتحاد البحريني لكرة القدم يعتز بهذه الاستضافة التي تشكل محطة نجاح جديدة يسجلها الاتحاد عبر احتضانه مختلف الفعاليات الكبرى، مشيرًا إلى أن ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنظيره البحريني وضعت المسؤولية على كاهل المسؤولين في بيت الكرة البحرينية لإخراج المباريات على أفضل صورة تنظيمية، مبينًا أن الاتحاد اعتمد تشكيل اللجان التي تعمل بالتعاون مع الوفد الآسيوي المشرف على التصفيات.
وشهد الاجتماع التنسيقي استعراض الأمور التنظيمية والإدارية والفنية والإعلامية والتسويقية والطبية وجوانب التحكيم.

الاتحاد البحريني لكرة القدم يجدد عقد مدرب المنتخب الأول سوزا

الاتحاد البحريني لكرة القدم:
جدد الاتحاد البحريني لكرة القدم التعاقد مع مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم البرتغالي هيليو سوزا؛ ليستمر في مهمته خلال الفترة المقبلة.
وحضر مراسم تجديد العقد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة وعضو لجنة المنتخبات الوطنية محمد بن جلال.وأقيمت مراسم تجديد العقد على هامش الحصة التدريبية لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، التي أقيمت مساء الثلاثاء ١ يونيو ٢٠٢١، على استاد النادي الأهلي، ضمن تحضيرات المنتخب لاستكمال مشواره في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ وكأس آسيا ٢٠٢٣.
وبتوقيع المدرب البرتغالي هيليو سوزا العقد الجديد مع الاتحاد البحريني لكرة القدم، يواصل سوزا مهمته على رأس الإدارة الفنية خلال الفترة المقبلة للمنتخب الوطني، والتي ستشهد عددًا من الاستحقاقات المهمة.
وأكد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن الاتحاد البحريني لكرة القدم يعمل على تحقيق أهداف ورؤى ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة،  والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في الحفاظ على الاستقرار الفني  للمنتخب خلال الفترة المقبلة، والبناء على المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية للمنتخب الوطني، مشيدًا سعادته بالدعم الذي يوليه سموهما للمنتخب الوطني نحو تحقيق الأهداف التطويرية المنشودة للمنتخب الوطني، مؤكدًا أن الدعم الكبير الذي يوليه سمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ خالد بن حمد، يضع علينا مسؤولية كبيرة في بيت الكرة البحرينية نحو بذل المزيد، كما يحفز أفراد المنتخب لتحقيق أفضل النتائج، معربًا عن بالغ شكره وتقديره لهذا الدعم من قبل سموهما.

رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم يستقبل نظيره الماليزي

الاتحاد البحريني لكرة القدم:
استقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم  داتو حامدين محمد أمين والوفد المرافق له بمناسبة زيارته لمملكة البحرين، والتي تأتي على هامش المباراة الودية الدولية التي جمعت منتخب البحرين مع نظيره منتخب ماليزيا.وخلال اللقاء، رحب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بوفد الاتحاد الماليزي لكرة القدم في مملكة البحرين، متمنيًا لهم طيب الإقامة، ومعربًا عن بالغ اعتزازه بهذه الزيارة التي تعكس العلاقات القوية بين الاتحادين.وتم خلال اللقاء بحث العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون في الجانب الرياضي، وبالأخص الأمور ذات الصلة بما يخدم تطور كرة القدم وتحقيق مكاسب إيجابية بمجال اللعبة في البلدين الصديقين، عبر التعاون المثمر بين الاتحاد البحريني لكرة القدم والاتحاد الماليزي لكرة القدم.وأعرب سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة عن اعتزاز بيت الكرة البحرينية بهذه الزيارة الرسمية لرئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم داتو حامدين محمد أمين.وقدم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم هدية تذكارية لرئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم، كما تسلم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، هدية تذكارية من نظيره الماليزي.ومن جانبه أعرب رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم  داتو حامدين محمد أمين عن خالص شكره وتقديره لحسن وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدًا بما يربط ماليزيا ومملكة البحرين من علاقات وثيقة، مؤكدًا في الوذات ذاته حرص الاتحاد الماليزي لكرة القدم على تأطير التعاون وتعزيزه مع الاتحاد البحريني لكرة القدم، عبر تبادل الخبرات والزيارات وتنظيم المباريات الودية الدولية.وأشاد رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم بالعمل القائم في الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، مثنيًا على الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد في العمل على تطوير جوانب مختلفة بما يعزز مكانة مملكة البحرين رياضيًا، ومؤكدًا دور الاتحاد البحريني الريادي في تعزيز العلاقات مع مختلف الاتحادات بما يخدم تطور الكرة على المستويات الإقليمية والقارية والدولية.وعلى هامش الزيارة، اطلع رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم على مرافق الاتحاد البحريني لكرة القدم من مبان إدارية وملاعب خارجية، بالإضافة إلى مشاريع الدعم التي تحصل عليها الاتحاد من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم. حضر اللقاء نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون المالية والإدارية سعادة السيد علي بن أحمد البوعينين والأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين، وأحمد النعيمي.

مع بدء العد التنازلي لاستضافة التصفيات المزدوجة البوعينين يؤكد جاهزية الاتحاد البحريني لكرة القدم

مع بدء العد التنازلي لاستضافة التصفيات المزدوجة
البوعينين يؤكد جاهزية الاتحاد البحريني لكرة القدم
*تطبيق نظام الفقاعة الطبية.. إجراءات احترازية.. وتنسيق مستمر مع الجهات

الاتحاد البحريني لكرة القدم:
أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية سعادة السيد علي بن أحمد البوعينين، جاهزية اللجنة المنظمة لمباريات المجموعة C من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والتي سيستضيفها الاتحاد البحريني لكرة القدم بنظام التجمع خلال الفترة 3 وحتى 15 يونيو المقبل بمشاركة منتخبنا الوطني.
وأشار سعادة السيد علي بن أحمد البوعينين إلى أن اللجنة المنظمة على أتم الاستعداد للاستضافة المنتظرة بمشاركة 5 منتخبات، مبينًا عملية التنسيق والمتابعة المستمرة بين الاتحاد البحريني لكرة القدم والجهات الحكومية ذات العلاقة كافة، مؤكدًا وجود تعاون مثمر بين جميع الأطراف في سبيل إنجاح الاستضافة.
ولفت البوعينين إلى أن النجاح الكبير الذي سجله الاتحاد في احتضان مباريات المجموعة الأولى لكأس اتلاحاد الآسيوي 2021 وبشهادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشكل حافزًا للجان المنظمة والتنفيذية للعمل نحو تقديم استضافة مثالية على جميع المقاييس، خصوصًا مع وجود تجربة سابقها خاضتها فرق العمل في اللجان كافة من خلال كأس الاتحاد الآسيوي، والتي ستطبق شروطه الاحترازية والإجراءات الوقائية كافة على مباريات التصفيات من خلال نظام الفقاعة الطبية.
وبين أن نظام الفقاعة الطبية يأتي توافقًا مع متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول تنظيم المباريات بنظام التجمع، ولأهميته الكبرى في سبيل التنظيم دون أي إصابات بما يعكس الجهود الطبية المميزة التي تقوم بها مملكة البحرين في ظل جائحة كورونا.
وذكر نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية أن جميع اللجان التنفيذية تواصل عملها الكبير مع بدء العد التنازلي لانطلاق المباريات، معربًا عن الثقة بالكوادر البحرينية كافة العاملة كلاً في مجال اختصاصها خلال مباريات التصفيات؛ للظهور على أفضل صورة تنظيمية ممكنة وبما تعكس المكانة الريادية لمملكة البحرين في احتضان مختلف الفعاليات الكبرى.
وبين أن فرق العمل جاهزة لاستقبال الوفود تباعًا سوءا من المنتخبات المشاركة أو ممثلي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والحكام، على أن تبدأ بعدها الاجتماعات التحضيرية النهائية قبل صافرة البداية يوم 3 يونيو المقبل.

الكوادر البحرينية تعكس مكانة المملكة الريادية بعملها المتميز والاحترافي، علي بن خليفة يشيد بنجاح استضافة الاتحاد البحريني لكرة القدم لكأس الاتحاد الآسيوي

علي بن خليفة يشيد بنجاح استضافة الاتحاد البحريني لكرة القدم لكأس الاتحاد الآسيوي

الكوادر البحرينية تعكس مكانة المملكة الريادية بعملها المتميز والاحترافي

علي بن خليفة يشيد بنجاح استضافة الاتحاد البحريني لكرة القدم لكأس الاتحاد الآسيوي

*دور بارز للجنة المنظمة والتنفيذي.. وتعاون وثيق مع الجهات الحكومية

*الاتحاد الآسيوي يشيد باستضافة الاتحاد البحريني الناجحة والمتميزة

الاتحاد البحريني لكرة القدم:
أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بالنجاح الكبير الذي حققته مملكة البحرين في استضافة مباريات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2021، والتي أقيمت بنظام التجمع خلال الفترة 21 وحتى 28 مايو الجاري.
وقال سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إن الاتحاد البحريني لكرة القدم وبجهود كبيرة وبتعاون مستمر مع الجهات الحكومية المختلفة ذات العلاقة تمكن من تقديم استضافة ناجحة للمسابقة الآسيوية بشهادة الاتحاد الآسيوي لكرى القدم والفريق المشرف على التنظيم للمجموعة، وذلك في ظل الظرف الراهن مع فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية والوقائية المصاحبة لإقامة المنافسات.
وأكد سعادته أن الجهود الجبارة التي قامت بها اللجنة المنظمة المحلية برئاسة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية سعادة السيد علي بن أحمد البوعينين ورئيس اللجنة التنفيذية المحلية الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين وفريق العمل المحلي في اللجان المختلفة، تبعث على الفخر والاعتزاز بالمكانة المتميزة للكوادر البحرينية التي تسجل نجاحات غير مسبوقة خلال استضافاتها المختلفة للفعاليات الرياضية عمومًا وكرة القدم على وجه الخصوص، مبينًا أن ما قدمته الكوادر البحرينية في اللجان المحلية ومع تعاونها الوثيق مع الجهات ذات العلاقة أثمر عن استضافة مثالية على جميع المقاييس، موجهًا شكره وتقديره لرؤساء اللجان المنظمة والتنفيذية وجميع العاملين فيها، مشيرًا إلى أنها عملت بكل تميز واحترافية، والتي عكسها إشادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالجوانب التنظيمية كافة.
وأثنى رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم على التعاون الإيجابي والكبير والوثيق الذي أبدته الجهات الحكومية المختلفة، وفي مقدمتها وزارة الصحة التي لعبت دورًا بارزًا في عملية التنظيم، خصوصًا في ظل الظروف الراهنة، إذ تمكنت اللجنة المنظمة المحلية من إنهاء المنافسات دون أي إصابة، وذلك عبر تطبيق مختلف الاشتراطات والاحترازات، وفي مقدمتها نظام الفقاعة الطبية المشترط من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، علاوة على الدور البارز لوزارة الصحة في إجراء الفحوصات الدورية للتأكد من سلامة الجميع.
كما أثنى سعادته على تعاون الجهات الحكومية الأخرى كوزارة الداخلية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة والهيئة العامة للرياضة ووزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية، مبينًا أن التعاون المثمر ساهم في توفير أسباب النجاح التنظيمي للاستضافة الآسيوية.
ونوه سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بالالتفاف الواسع الذي حظيت به الاستضافة من قبل جميع الأطراف في سبيل إقامة المباريات وسط أجواء صحية تضمن سلامة الجميع، مؤكدًا أن الاتحاد البحريني لكرة القدم لا يدخر جهدًا في تحقيق الاستضافات المثالية التي تعكس مكانة مملكة البحرين الريادية على الخارطة الدولية الرياضية، مشيرًا إلى أن النجاح الذي سجله الاتحاد في استضافة كأس الاتحاد الآسيوي هو امتداد لسلسلة من النجاحات المتتالية في احتضان كبرى الفعاليات.