بناءً على قرار مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم

تأجيل تطبيق المادة (19) من لائحة أوضاع اللاعبين حتى الموسم المقبل

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

قرر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، تأجيل تطبيق المادة (19) من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين للموسم الرياضي 2023-2024؛ ليتم تطبيقها بدءًا من الموسم الرياضي المقبل 2024-2025.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، يوم الإثنين 23 أكتوبر 2023، في مقر الاتحاد.

وقال الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي إن مجلس الإدارة وافق على تأجيل تطبيق المادة (19) من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، والخاصة بانتقال اللاعبين تحت 21 سنة، مشيرًا إلى أن المادة ستطبق في اللائحة بدءًا من الموسم الرياضي المقبل. وفيما يخص البند 4 من المادة (12) من اللائحة، أوضح الزعبي أن الحكم الخاص فيها سيسري حتى 31 مايو 2024.

ولفت الزعبي إلى أن مجلس الإدارة وبناءً على توصية لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، ومخرجات الاجتماع التنسيقي الذي عقده الاتحاد مع الأندية الأعضاء لمناقشة اللائحة، فقد ارتأى المجلس تأجيل تطبيق المادة للموسم المقبل، على النحو الذي يمنح الأندية الوقت الكافي قبل سريان تطبيق القرار.

وأشار الأمين العام إلى أن الاتحاد يقدر عاليًا جهود الأندية الأعضاء كافة، مبينًا أن المادة (19) من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، التي كان من المقرر لها أن تطبق بدءًا من 27 أكتوبر الجاري، سيتم تأجيل تطبيقها إلى الموسم المقبل، خصوصًا مع توصية مجلس الإدارة بمراعاة الأندية في هذا الإطار والوصول إلى حلول توافقية بما يضمن سلاسة تطبيق اللوائح والقرارات المنظمة لعمل الاتحاد.