محمد خالد وحسين الشويخ يشاركان بدورة حكام تقنية الفار 

 

 

 

ينظمها الاتحاد العماني لكرة القدم

الاتحاد البحريني لكرة القدم:

بترشيح من الاتحاد البحريني لكرة القدم، يشارك الحكمان الدوليان محمد خالد وحسين الشويخ، في دورة حكام تقنية VAR، والتي ينظمها الاتحاد العماني لكرة القدم خلال الفترة 8 إلى 11 أكتوبر الجاري.

ويحاضر في الدورة المحاضر الآسيوي علي الطريفي.

وتتضمن الدورة 6 مراحل نحو حصول الحكام على رخصة تقنية VAR، إذ تعتبر الفترة الحالية المرحلة الأولى في البرنامج، والذي يشتمل على تطبيقات في قاعة المحاضرات، وتمتد إلى المرحلتين الثانية والثالثة.

وتشتمل المرحلة الرابعة وحتى السادسة على تطبيقات عملية في الملاعب، على أن تتضمن المرحلة السادسة إدارة 15 مباراى بواقع 10 دقائق لكل مباراة.

وفي هذا الإطار، أعرب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم علي السماهيجي، عن شكره وتقديره لمجلس إدارة الاتحاد البحريني برئاسة رئيس الاتحاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة ونائبه سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، وإلى الأمين العام للاتحاد راشد الزعبي، على الدعم المقدم لقطاع التحكيم البحريني.

وأشار السماهيجي إلى أن مشاركة الحكمين محمد خالد وحسين الشويخ في الدورة تأتي ضمن إطار جهود الاتحاد نحو حصول الحكام على تقنية VAR، مقدمًا شكره في هذا الصدد إلى الاتحاد العماني لكرة القدم على توجيه الدعوة لمشاركة حكمين بحرينيين في الدورة، مبينًا أنها تعكس التعاون القائم بين الاتحادات الخليجية بما يسهم في تعزيز سبل تطوير العناصر البشرية في منظومة كرة القدم، لافتًا إلى استمرار التعاون المستقبلي لإيفاد حكام إضافيين خلال الدورات المقبلة بالتعاون مع الاتحاد العماني أيضًا.